مدينة سويسرية تعرض 50 ألف دولار مقابل العيش فيها


مدينة ألبينين السويسرية

مدينة ألبينن في مقاطعة الفالايز السويسرية هي إحدى المدن الجبلية الصغيرة المهددة بالإنقراض بسبب قيام الكثير من سكانها بالرحيل من الريف إلى المدن الكبيرة في سويسرا.

وفقا لرئيس بلدية المدينة بيت جوست، المدينة تتميز بهدوئها و مناظرها الطبيعية المذهلة و الهواء النقي و الكثير من أشعة الشمس على مدار السنة (و هو أمر مهم في أوروبا).

يقول جوست أنه خلال السنوات القليلة الماضية شهدت المدينة الصغيرة هجرة ثلاث عائلات لديها ثمانية أطفال و هو ما أجبرهم على إغلاق مدرسة المدينة، بالإضافة إلى الهجرة المستمرة من المدينة بسبب قلة فرص العمل المتاحة.

يبقى هذه الأيام حوالي 240 شخص فقط في المدينة، منهم سبعة أطفال يضطرون لأخذ الحافلة يوميا إلى مدن أخرى قريبة من أجل الدراسة.

من أجل مكافحة إستمرار الهجرة يسعى رئيس البلدية الآن إلى جلب المزيد من الأشخاص الذين يبلغون من العمر أقل من 45 عاما للإنتقال إلى أحد منازل المدينة أو شراء قطعة أرض لبناء منزل خاص بهم.

قام أيضا مجموعة من الشباب في المدينة بإطلاق عريضة وقعها معظم سكان المدينة تطلب من البلدية أن تدفع حافزاً ماديا لأولئك الراغبين في العيش في المدينة من أجل تشجيع الهجرة إليها.

البلدية قامت بالموافقة على الطلب بخطة سيتم التصويت عليها في 30 نوفمبر المقبل و التي تشمل إمتيازات و حوافز لأي شخص أقل من 45 سنة يرغب في بناء، شراء أو تجديد منزل في المدينة.

إذا وافق المجلس البلدي على الخطة، كل شخص أقل من 45 سنة سيحصل على مبلغ 25,000 فرنك سويسري مقابل الإنتقال و 10,000 فرنك سويسري مقابل كل طفل، و هو ما يعني أن عائلة صغيرة مكونة من والدين و إثنين من الأطفال ستحصل بسهولة على 70,000 فرنك سويسري.

سيكون هناك بالطبع شروط للحصول على ذلك الدعم، حيث أن كل من يقرر المغادرة خلال عشر سنوات سيتوجب عليه إعادة دفع ما حصل عليه، و شروط أخرى سيتم الإعلان عنها حين التصويت على المبادرة و إقرارها.

ليست هناك تعليقات