أجمل 5 شواطيء في إفريقيا

عندما نتحدث عن الشواطيء السياحية، نفكر تلقائياً بشواطيء البحر الكاريبي الساحرة و شواطيء المالديف و غيرها. لكن الكثيرين لا يعلمون أن القارة الإفريقية لها نصيبها أيضا من الشواطيء الساحرة التي سيقع في حبها كل محبي السياحة الشاطئية بمجرد زيارتهم لها.


لم تتسنى لي فرصة زيارة عمق القارة الإفريقية بعد و لكنها فكرة تراودني منذ زون بعيد، و لذلك قررت أن أحدثكم عن بعض أجمل السواحل في القارة السمراء و التي تستحق الزيارة للإستمتاع بجمالها الخلاب و طبيعتها المذهلة.




شاطي بحيرة تنجانيقا، تنزانيا


بحيرة تنجانيقا هي بحيرة إفريقية كبيرة و تعتبر ثاني أقدم بحيرة ماء عذب في العالم، و الثانية عالمياً في الحجم و العمق (1436 متر) بعد بحير بايكال في سيبيريا. هي أيضا أطول بحيرة ماء عذب في العالم (660 كم).

تعتبر رمال شاطيء تنجانيقا من أنقى الرمال على الإطلاق، و هناك العديد من النشاطات التي يمكن ممارستها مثل السباحة و استخدام زوارق الكاياك.



جراند باسام، ساحل العاج




جراند باسام هي مدينة منتجعات ساحلية تقع بالقرب من مدينة أبيدجان في ساحل العاج. تشتهر بشواطيء مليئة بأشجار النخيل على ساحل المحيط الأطلسي. المدينة معروفة أيضا بالأبنية التاريخية التي تعود إلى القرنين التاسع و العشرين و التي تركها المستعمرون الفرنسيون.

المدينة مصنفة كموقع تراث عالمي من قبل اليونيسكو، و تمتاز بسواحل نقية تزينها كثافة أشجار النخيل المتداخلة.



سانتا ماريا، كاب فيردي

Embed from Getty Images

تعتبر هذه الجزيرة الصغيرة الواقعة في كاب فيردي جنة عاشقي ركوب الأمواج مع ما توفره من مرافق سياحية متعدد الفئات و المستويات. تشتهر أيضا بمياهها شديدة الزرقة التي تشبه مياه أحواض السباحة.



بازاروتو، موزمبيق



بازاراتو هي جزيرة رملية تقع في الموزمبيق و تشتهر بكثبانها الرملية العديدة و مياهها شديدة الصفاء و الزرقة في المحيط الهندي. تشتهر الجزيرة بين السياح الذي يمارسون هوايات الغوص و الغطس و إستكشاف أعماق البحار.



دياني، كينيا


شاطيء دياني هو شاطيء منتجعي رئيسي في ساحل كينيا على المحيط الهندي، و يقع على بعد 30 كيلومتر من مومباسا ممتدا على طول 10 كيلومتر.

الشاطيء يعتبر منتجعا و حديقة حيوان مفتوحة أيضا، حيث سترى الجمال – التي يمكن إستئجار بعضها - تتجول على الشاطيء و القرود في الأشجار القريبة. الشاطيء يعتبر أيضا موقعا لنشاطات سياحية متعددة، و تباع بالقرب منه العديد من المنتوجات المحلية يدوية الصنع.





ليست هناك تعليقات