مراجعة سياحية : مطعم و مجبنة كردادة (المسيلة - الجزائر)

الموقع 54 كم جنوب مدينة المسيلة بالقرب من قرية المعذر – الجزائر

الواجهة الأمامية للمطعم
أتيحت لي فرصة زيارة مطعم مجبنة كردادة في الليلة التي سبقت الإنطلاق في مشروع الصحراء الجزائرية، حيث أخبرني أحد أقربائي أن هناك مطعما مميزاً و لكنه يبعد عن المدينة حوالي 54 كم. لم أتردد في قبول العرض و إنطلقنا ليلاً بإتجاه هذا المطعم.

حين وصولنا كان الوقت متأخراً و لكن المطعم كان لا يزال فاتحاً أبوابه. دخلنا لنجد أننا الوحيدون في المطعم و إتضح لي أن قريبي زبون دائم لديهم و لذلك إتصل بهم طالباً منهم إنتظارنا بعض الوقت إن أمكن.

حين وصولنا لفت إنتباهي أن المطعم يقع في منطقة نائية مليئة بالمزارع و الأشجار، و مع ذلك تم إخباري بأن من يقصده من المسيلة و مدن أخرى كثر.

طلبنا تشكيلة من الأجبان المحلية الصنع و التي يتم تصنيعها جميعاً في المزرعة التابعة للمطعم، حيث لا منتجات مستوردة على الإطلاق في كل ما يقدم.

تشكيلة كبيرة من الأجبان المصنعة محلياً
لم يطل إنتظارنا ليصلنا طلبنا و هو تشكيلة كبيرة من الأجبان التي عرفت بعضها و لم أعرف البقية. قام الشاب الذي يقوم بالتقديم بتقديم شرح مختصر عن كل شيء تم تقديمه، و بعض الشروحات الإضافية حول كيفية صناعة بعض من تلك الأجبان.

كان من الواضح أن الغاية من التجربة هي أن لا تكون مطعما فقط، و إنما تجربة تثقيفية للمنتجات اللبنية للمنطقة و ثقافتها ككل، خاصة و أن الجلسات كانت ذو طابع تقليدي و علمت أن هناك فنانا و شاعراً شعبيا يعزف أنغاما محليا يكون متواجدا في المطعم خلال أوقات الذورة لتسلية الزبائن.

مع التشكيلة الرئيسية قدم لنا كإضافة أيضا كمية من التمور الجزائرية الممتازة، و طبقان من طبق الشخشوخة (خبز خفيف مفتت و مرق مع الزبدة و الدهن و بعض الأعشاب و الحمص) و لبن طبيعي بنكهة عشبية و كسرة محلية الصنع، بالإضافة إلى مخللات محلية أيضاً.
حلويات مصنوعة من التمر و الجبن

التجربة بدت و كأنها وليمة في بيت صديق أكثر من كونها زيارة إلى مطعم سياحي يفتح أبوابه للجميع. مع التنبيه أننا قمنا بزيارة المطعم خلال فترة خارج أوقات الذورة و بالتالي قد تختلف التجربة في أوقات الذورة.

تجدر الإشارة إلى أن طاقم العمل هنا يبدوا أنه من عائلة واحدة هي مالكة المطعم، حيث تقوم سيدة شابة بتحضير التشكيلات (للأجبان الجاهزة التي يتم تحضيرها في معامل المطعم في المزرعة المحاذية له)، ويقوم شباب صغار السن يبدوا أنهم أقارب بالخدمة و التقديم.

المطعم يوفر مساحات كبيرة للجلوس و مناسب للعائلات و يحتوي على مرافق مثل دورات المياه و المغاسل.


التقييم

الموقع 4 من 5 - جيد جدا

الطعام 5 من 5 - ممتاز

الخدمة 5 من 5 - ممتاز

المرافق 4 من 5 - جيد جدا

 



توضيح: هذه المراجعة محايدة تماما و بناء على تجربتي الشخصية و ليست خدمة مدفوعة

ليست هناك تعليقات