مراجعة سياحية: متحف الشمع السيدة توساد (أمستردام – هولندا)


واجهة المتحف الخارجية
أنا من المحبين للمتاحف بكافة أنواعها، و أحاول دائما أن أزور على الأقل متحفاً واحدا في كل مدينة أقوم بزيارتها، لأنني أؤمن أن المتاحف تقدم لك الكثير من المعلومات حول طبيعة المكان الذي تقوم بزيارته و قد تعطيك أيضا أسراراً تفهم من خلالها طبيعة الناس أيضاً.

لذلك كان من الضروري في أول زياراتي إلى أمستردام أن أقوم بزيارة متحف السيدة توساد الشهير للتماثيل الشمعية التي صنعت بإتقان لتحاكي أشكال البشر الحقيقيين.

وصلت إلى المتحف لأجد صف إنتظار طويل يبدأ من داخل المتحف و يستمر إلى رصيف الشارع. إنتظرت إلى أن وصلت أخيرا إلى نقطة الدخول حيث تقوم بدفع مبلغ 23.50 يورو مقابل الدخول إلى المتحف الضخم.

التماثيل تبدو حقيقية
المتحف متقن الصنع و الديكور متوافق مع طبيعة الشخصيات التي تراها، حيث يتغير من مكان لآخر حسب الشخصية. يتنوع أيضا بين الشخصيات التاريخية و الشخصيات المعاصرة. التماثيل متقنة الصنع إلى درجة أنك تشعر بأنك فعلا تقف في حضرة ستيف جوبز أو تلتقط صورة مع شارلي شابلن. بالطبع هناك بعض التماثيل التي رغم إتقانها الشديد لم تمنح ذلك الشعور بقوة خاصة إذا إقتربت منها، و لكن معظمها لم تكن تنقصه سوى الروح.

مع شارلي شابلن
المتحف يمتد على مساحة كبيرة و ثري بالمحتوى فعلا، و لا تشعر بأي ملل و أنت تتنقل من مكان إلى آخر في حضرة أشهر من عرفتهم البشرية. على حسب ما قرأت هذا المتحف فرع أصغر من المتحف الرئيسي في لندن و الذي يعتبر الأضخم عالمياً.

يتوفر المتحف على المرافق الضرورية للزوار، بالإضافة إلى محل لبيع الهدايا و التذكارات و أيضا خدمات تصوير فوتوغرافي للزائرين الراغبين في ذلك.


التقييم
المحتوى 5 من 5 - ممتاز
الخدمات 4 من 5 - جيد جداً

ليست هناك تعليقات